اخر اخبار جامعة القدس المفتوحة

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 112
    نقاط : 1827
    قوة الترشيح : 1
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009

    اخر اخبار جامعة القدس المفتوحة

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يناير 18, 2010 11:25 am

    اتفق المجلس القطري " اتحاد مجالس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فلسطين " ورئاسة جامعة القدس المفتوحة مساء اليوم على رفع سعر الساعة الدراسية إلى 15 دينارا أردنيا لجميع التخصصات الأدبية والعلمية ولجميع الطلبة بدلا من 25 دينارا حسب قرار سابق.

    وجاء الاتفاق بعد جلسة طويلة بين لجنة مشكلة من المجلس القطري وإدارة الجامعة برئاسة أ.د. يونس عمرو، استمرت يومين متتاليين من المناقشات والمفاوضات الصعبة .

    وتكللت المفاوضات بتخفيض سعر الساعة من 25 دينارا حسب القرار السابق إلى 15 دينارا، وتحقيق مطالب وانجازات هامة للطلبة منها:

    زيادة صندوق الطالب المحتاج إلى 50%،و السماح للدارسين الخريجين بتسجيل مقررين مكتبيين كحد أقصى، وزيادة عدد المنح للطلاب المحتاجين ( 50% )،و تنظيم الامتحان العملي للمقررات التي تحوي جزء عملي بعد انتهاء الامتحانات النظرية وليس قبلها، وطرح مقرر التربية العملية لتخصصات التربية بعد اجتياز 90 ساعة دراسية فأكثر وليس كالسابق 99 ساعة، والاتفاق على عقد امتحان استثنائي للطلاب الخريجين الذين لم يتقدموا للامتحان النهائي لوجود حالة وفاة أو ولادة، ومعالجة المقررات المعادة في كشف العلامات النهائي، وإلغاء رسوم التسجيل والتكنولوجيا للدارسين المستنكفين، أثر المتطلبات السابقة للمقررات في برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مسيرة الدارس وتخرجه.

    ودعا المجلس القطري الطلبة إلى الالتزام بالدوام، والتسجيل ابتداء من يوم السبت المقبل.

    من جانبه اكد الناطق الاعلامي للجامعة المفتوحة محمد اللحام ان الاتفاق مع ممثلي الطلبة كان ضرورة ومسؤولية وطنية بالرغم من ان سقف الامان المادي لم يتحقق للجامعة لسد الاحتياجات الا ان الامان الدراسي للدارسين والدارسات هو الاهم بالنسبة لرئيس الجامعة والادارة . مشيرا الى ان كافة الجامعات رفعت الاقساط اكثر من مرة في السنوات الاخيرة دون ان تفعل ذلك القدس المفتوحة مذكرا ان الاقساط رفعت مرة واحدة منذ تاسست الجامعة قبل 19 عام وذلك في العام 1997

    واضاف اللحام ان الاتفاق كان ثمرة تفهم من قبل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو ومجلس الامناء والادارة مشيرا للجهد المبذول من قبل دائرة شؤون الطلبة ومديرها د. محمد شاهين الذي تابع كل كبيرة وصغيرة مع المجلس القطري ممثل الطلبة الشرعي والمنتخب الذي كان على مستوى المسؤولية في الحوار ، مثمنا دوره في الدفاع عن المصلحة الطلابية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 1:05 am